دور العلاقات العامة في خدمات دوريات الأمن (بمدينة مكة المكرمة )

ناصر كامل اللحياني

الملخص


تتجلى مشكلة الدراسة في الحاجة الملحة إلى تنظيم برامج للعلاقات العامة لتساهم في تطوير خدمات دوريات الأمن بمدينة مكة المكرمة ، وقد ظهرت هذه البرامج نتيجة التغيير الكبير الذي حدث في المجتمع الحديث الذي يتميز بمتغيرات كبيرة في شكله وتكوينه وطبيعته من النواحي السياسية والاقتصادية والاجتماعية ، مما تطلب الحاجة إلى تنظيم برامج للعلاقات العامة لتساهم في تطوير أداء دوريات الأمن من حيث توافر سيادات الأمن الحديثة والاستعداد من قبل الضباط ورجال الأمن لتقديم الخدمات على الوجه الأكمل .

وهدفت الدراسة إلى التعرف على دور العلاقات العامة في خدمات دوريات الأمن بمدينة مكة المكرمة وأثر الخدمات العامة في تطوير خدمات منع الجريمة ومعرفة دور العلاقات العامة بين أفراد دوريات الأمن.

وتوصلت الدراسة الحالية إلى أن المشاركة في حالات المواساة والتهاني وزيارة المرضى وتسهيل الإجراءات والإتصال المستمر بين أفراد الدوريات والجمهور يساعد على منع وقوع الجرائم والحوادث .

كما اكدت النتائج على وجود علاقة بين الأنشطة الترفيهية وأداء العاملين وكذلك توافر الوسائل الحديثة ، والاتصال المستمر مع غرفة العمليات يسهم بشكل فعأل في سرعة الوصول إلى أماكن الحوادث مما يعزز من فرص اجهاض الجريمة أو الإسهام في إنقاذ المصابين .


النص الكامل:

PDF

المراجع العائدة

  • لا توجد روابط عائدة حالياً.


خزان الوقائع العالمي  © 2020