استراتيجيات الترويج السياحي في الجزائر بين الواقع والمعالجات القانونية

بودريش زهرة, بوحفص جلاب نعناعة

الملخص


تعد السياحة في الوقت الراهن من ببن اهم الأنشطة الاقتصادية التي تحرص أغلب دول العالم على تنميتها، حيث تعتبر موردا اقتصاديا يسهم بشكل معتبر في زيادة الدخل القومي لهذه المجتمعات، كما تعتبر مصدرا رئيسيا لجلب العملة الصعبة وكذا العمالة بما توفره من فرص عمل في القطاعات الاقتصادية ،كما أنها وسيلة لنشر الثقافات و الحضارات ،مما يساعد على تعزيز التعاون الاقتصادي ما بين  الدول.

أصبحت السياحة تمثل صناعة تصديرية قائمة بحد ذاتها و منه ضرورة الاهتمام بالترويج و تقديم الخدمات السياحية بصفة عامة و بالتخطيط السليم للتسويق السياحي بصفة خاصة  كضمان اكيد لإبراز السياحة كنشاط إنساني، يهدف للتقارب ببن الثقافات. هذا وتعتبر الجزائر من ببين اهم الدول التي لها من مقومات الجذب الطبيعي التي تؤهلها لاحتلال مركز مهم ضمن اهم المقاصد السياحية في العالم و كذا نموذجا سياحيا بتنوع اقاليمها و الحضارات التي تعاقبت عليها إضافة إلى موروثها الثقافي والتاريخي.

لكن ما يعاب على قطاع السياحة في الجزائر تدني مستوى الخدمات ونقص الثقافة السياحية وقلة عدد السياح وهذا راجع إلى عدم استغلال هذه المقومات من طرف الجهات المختصة بالقطاع  و عدم الاهتمام  بالجوانب القانونية  لعقد السياحة و الاسفار  الذي يربط الوكالات  بالمستهلك السياحي

 

https://doi.org/10.24897/acn.64.68.435


النص الكامل:

PDF

المراجع العائدة

  • لا توجد روابط عائدة حالياً.


شبكة المؤتمرات العربية © 2019